ذات صلة

جمع

بداية مرحلة جديدة: إصلاحات البنية التحتية في مدينة آسفي

أشرف السيد عادل السباعي، النائب البرلماني ونائب رئيس المجلس...

ارتفاع أسعار الصبار الهندي في إطار مخطط المغرب الأخضر

في إطار تنفيذ مخطط المغرب الأخضر، شهدت أسعار الصبار...

نجاح تجربة الرقمنة في ميناء الصويرية القديمة بإقليم أسفي: حملة المدير تحظى بإشادة التجار

أشاد تجار وبائعو السمك بميناء الصويرية القديمة بالدور الفعال...

“أطباء الغد” يقررون مقاطعة الامتحانات الفصلية ويدرسون برامج احتجاجية

أعلن طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة عن مقاطعتهم للامتحانات...

عاجل.. إدانة محمد بوصفيحة الملقب ب “مومو” بأربعة أشهر نافذة 

أعلنت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 عن إدانتها للمنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو” بالحبس لمدة أربعة أشهر نافذة، في إطار قضية اختلاق جريمة وهمية تم بثها على إذاعة “هيت راديو”.

وجاءت قرارات المحكمة بعد جلسات محاكمة استمرت لعدة أيام، حيث تمت محاكمة المتهمين الآخرين الذين كانوا في حالة اعتقال، وتم الحكم عليهم بالسجن المحلي بعين السبع لمدة خمسة أشهر نافذة لصاحب فكرة الاتصال بالإذاعة، وثلاثة أشهر نافذة لصديقه.

وقد رفضت المحكمة المطالب المدنية المقدمة من طرف شركة “هيت راديو”، مؤكدةً بذلك عدم قبول أي تعويضات مالية تحققت بهذه القضية.

يذكر أن محمد بوصفيحة كان قد نفى في جلسة سابقة وجود أي صلة تربطه بالمتهمين الآخرين، مؤكداً أن الجريمة الوهمية صدرت عن شخص آخر كان يشارك في المسابقات التي تنظمها الإذاعة وكان قد فاز في إحداها.

خلال جلسات المحاكمة، تم التأكيد على أن برامج إذاعة “هيت راديو” تهدف بشكل أساسي إلى خلق برامج ترفيهية وتشمل مواضيع مختلفة، وليس البحث عن المشاهدات.

تفاعلت السلطات القضائية والأمنية بشكل سريع مع هذه القضية، حيث تم فتح تحقيق قضائي لتحديد جميع المتورطين في اختلاق الجريمة الوهمية ونشر أخبار زائفة تؤثر على الأمن العام وتهين هيئة منظمة.

يشار إلى أن هذه القضية أثارت جدلاً واسعاً بعد انتشار مقطع من البرنامج التلفزيوني الذي تم بثه على الهواء مباشرة، والذي يتحدث عن سرقة هاتف لأحد المشتركين، مما أدى إلى توقيفهم وفتح تحقيق في القضية.