ذات صلة

جمع

بداية مرحلة جديدة: إصلاحات البنية التحتية في مدينة آسفي

أشرف السيد عادل السباعي، النائب البرلماني ونائب رئيس المجلس...

ارتفاع أسعار الصبار الهندي في إطار مخطط المغرب الأخضر

في إطار تنفيذ مخطط المغرب الأخضر، شهدت أسعار الصبار...

نجاح تجربة الرقمنة في ميناء الصويرية القديمة بإقليم أسفي: حملة المدير تحظى بإشادة التجار

أشاد تجار وبائعو السمك بميناء الصويرية القديمة بالدور الفعال...

“أطباء الغد” يقررون مقاطعة الامتحانات الفصلية ويدرسون برامج احتجاجية

أعلن طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة عن مقاطعتهم للامتحانات...

مؤتمر الذكاء الاصطناعي ومجتمع المعرفة: تحديات وفرص تأملها المغرب

باستضافة مدينة الفنون والثقافة بآسفي، ينظم المركز الديمقراطي المغربي للدراسات والأبحاث ومجلة المدونة مؤتمرًا علميًا بعنوان “الذكاء الاصطناعي ومجتمع المعرفة: الفرص، الأبعاد، والتحديات”، خلال الأيام 25-26-27 أبريل 2024.

يأتي هذا المؤتمر كمحطة مهمة تشهد عليها المملكة المغربية، لنقاش وتبادل الآراء حول الذكاء الاصطناعي ومجتمع المعرفة، والذي يعتبر من أهم القضايا التي تواجه الحكومات والمجتمعات في العصر الحالي والمستقبلي. يتناول المؤتمر تحديد الفرص والتحديات التي يمثلها الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والتكنولوجيا والسياسة والتعليم والصحة.

ومن بين أهم أهداف المؤتمر، تعزيز الوعي بأهمية الذكاء الاصطناعي وفهم استخداماته المحتملة، بالإضافة إلى إعداد تقرير استراتيجي يستشرف تبني المملكة المغربية للذكاء الاصطناعي في سياق سياساتها العامة والإقليمية. يهدف المؤتمر أيضًا إلى تحفيز البحث والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، وتبادل الخبرات والمعرفة بين الباحثين والخبراء.

تضمنت جدول أعمال المؤتمر مجموعة متنوعة من المواضيع الرئيسية، مثل دور الذكاء الاصطناعي في صناعة القانون والسياسة، وتأثيره على الاقتصاد والإدارة، بالإضافة إلى استعراض التجارب الدولية الرائدة في هذا المجال. كما سيتم التركيز على تأثير الذكاء الاصطناعي على مجالات متنوعة مثل البحث العلمي والسياسات العمومية وسيادة الدولة.

يختتم المؤتمر بإعلان آسفي حول الذكاء الاصطناعي، مع نشر أعمال المؤتمر في تقرير استراتيجي يستشرف الفرص والتحديات التي يمكن أن يفتحها الذكاء الاصطناعي أمام المملكة المغربية على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.