ذات صلة

جمع

محمد فطاح، عامل جديد على إقليم آسفي: مسيرة في خدمة الوطن ومحاربة الفساد

بقلم : آحمد الزوبيري تم تعيين السيد محمد فطاح عاملًا...

نداء مراكش: الدعوة لحماية المصلحة الفضلى للطفل وتعزيز حقوق النساء

بقلم : عبد اللطيف سحنون في إطار جهود منظمات المجتمع...

استعمال سلاح وظيفي لتوقيف شخص مسلح في العرائش

اضطر ضابط شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش،...

توقيف ممرضة متقاعدة بأكادير للاشتباه في تورطها بعمليات إجهاض غير قانونية والاتجار بالبشر

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، يوم الجمعة...

كردادي: رسالة الملك فخر لي وأجتهد لرفع راية المغرب في الأولمبياد

عبرت البطلة المغربية في ألعاب القوى فاطمة الزهراء كردادي عن فخرها بتلقيها رسالة من الملك محمد السادس، بعد إحرازها الميدالية البرونزية في سباق الماراثون ضمن بطولة العالم لألعاب القوى (بودابست 2023).

وقالت كردادي في تصريح خصت به الإعلام إنها تفتخر بالرسالة الملكية التي كانت مليئة بالدعم والمساندة والتقدير الكبير، وهو حافز لها لبذل قصارى جهدها لإعلاء راية الوطن في المحافل الدولية، وخاصة في مشاركتها القادمة في الألعاب الأولمبية القادمة التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس.

وكشفت البطلة العالمية أنها حاليا في تربص إعدادي بعد فترة توقف تلت مشاركتها في ماراثون “بوستن” بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي كان بالنسبة لها مرحلة استعدادية للألعاب الأولمبية المقبلة، والتي بدأت في التحضير لها بالدخول في معسكر إعدادي مغلق، بين مراكش وإفران، بمساعدة زوجها البطل المغربي في ألعاب القوى مصطفى الهودادي، الذي تعتبره المساند الأول لها في هذه الاستعدادات، ويقوم بدور جبار لإعدادها بالشكل اللازم، وتحت إشراف مدربها مصطفى الموساوي.

وبخصوص بعض المشاكل التي تعاني منها، أوضحت الكردادي قائلة: “أحاول البحث عن مكان مناسب لإجراء تداريبي الخاصة لهذا الحدث، لابد من الاستعداد في جو بارد وفي علو يتجاوز 2000 متر عن سطح البحر وهو ما سيمنحني فرصة أكبر للدخول في هذه المنافسة بشكل أقوى”.

وقالت البطلة العالمية: “لدي طموح كبير في أن أرفع راية الوطن في صنف الماراثون في الأولمبياد، وأن يعزف النشيد الوطني في باريس إن شاء الله سأكون عند حسن ظن المغاربة وسأبذل قصارى جهدي من أجل بلوغ هذا الهدف”.

وعن رأيها في مستوى ألعاب القوى المغربية، اعتبرت كردادي أن مستوى العدائين يتطور بشكل جيد، وتتمنى أن يجتهد الأبطال المغاربة المشاركين في الألعاب الأولمبية لتحقيق أكبر عدد من الميداليات في هذا الحدث العالمي.