ذات صلة

جمع

محمد فطاح، عامل جديد على إقليم آسفي: مسيرة في خدمة الوطن ومحاربة الفساد

بقلم : آحمد الزوبيري تم تعيين السيد محمد فطاح عاملًا...

نداء مراكش: الدعوة لحماية المصلحة الفضلى للطفل وتعزيز حقوق النساء

بقلم : عبد اللطيف سحنون في إطار جهود منظمات المجتمع...

استعمال سلاح وظيفي لتوقيف شخص مسلح في العرائش

اضطر ضابط شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش،...

توقيف ممرضة متقاعدة بأكادير للاشتباه في تورطها بعمليات إجهاض غير قانونية والاتجار بالبشر

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، يوم الجمعة...

صرف منحة تضامنية لفائدة أرامل ومتقاعدي الأمن بمناسبة عيد الأضحى

في خطوة اجتماعية لافتة، خصصت مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية لموظفي الأمن الوطني مساعدة مالية بمناسبة عيد الأضحى لفائدة أرامل ومتقاعدي الأمن الوطني. وتستهدف هذه المساعدة الأرامل اللاتي يتقاضين معاشاً يساوي أو يقل عن 2000 درهم، والمتقاعدين الذين يتقاضون راتباً شهرياً لا يتجاوز 2500 درهم.

تأتي هذه المبادرة في إطار تنفيذ توجيهات المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، الهادفة إلى تحسين الأوضاع الاجتماعية لأسر الأمن الوطني، مع التركيز على توسيع قاعدة المستفيدين من هذه الفئات.

وقد شهدت هذه السنة زيادة ملحوظة في عدد المتقاعدين المستفيدين من المنحة، إذ ارتفع العدد من 269 مستفيداً في عام 2023 إلى 541 مستفيداً في عام 2024. كما بلغ عدد الأرامل المستفيدات 4136 مستفيدة، مقارنة بـ 3825 مستفيدة في العام السابق، مما يمثل نسبة زيادة تقدر بـ 8%.

لضمان تسليم الدعم المالي في الوقت المناسب وبأسهل الطرق، تم الاتفاق مع الصندوق المغربي للتقاعد على تحويل المبالغ المخصصة إلى حسابات المستحقين ابتداءً من بداية الأسبوع المقبل.

وبتوجيهات من عبد اللطيف حموشي، تواصل مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية دراسة الحالات المالية للدفعة الثانية من الأرامل والمتقاعدين المستوفين لشروط الاستفادة، لتحويل المبالغ إلى حساباتهم البنكية في أقرب وقت ممكن.

تعكس هذه المبادرة التضامنية العناية المستمرة بفئة أرامل ومتقاعدي الأمن الوطني، وتعزز الروابط والتضامن مع هذه الفئة العزيزة من أسرة الأمن الوطني.