ذات صلة

جمع

بداية مرحلة جديدة: إصلاحات البنية التحتية في مدينة آسفي

أشرف السيد عادل السباعي، النائب البرلماني ونائب رئيس المجلس...

ارتفاع أسعار الصبار الهندي في إطار مخطط المغرب الأخضر

في إطار تنفيذ مخطط المغرب الأخضر، شهدت أسعار الصبار...

نجاح تجربة الرقمنة في ميناء الصويرية القديمة بإقليم أسفي: حملة المدير تحظى بإشادة التجار

أشاد تجار وبائعو السمك بميناء الصويرية القديمة بالدور الفعال...

“أطباء الغد” يقررون مقاطعة الامتحانات الفصلية ويدرسون برامج احتجاجية

أعلن طلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة عن مقاطعتهم للامتحانات...

دورة المجلس الوطني للجامعة الملكية المغربية للقنص: تعزيز الجهود لمحاربة القنص العشوائي وتحسين إطار التنظيم


عقد المجلس الوطني للجامعة الملكية المغربية للقنص دورته العادية الثانية يوم االاجتماع كان يوم السبت 29\6\2024 بعد إعادة انتخاب هياكل الجامعة وتبني القانون الأساسي الجديد، الذي تم نشره بالجريدة الرسمية. الجمع العام الذي سبقه في 28 يونيو شهد تحضيرات مكثفة لبرنامج عمل مستقبلي يهدف إلى توحيد الرؤىوتعزيز الجهود في قطاع القنص بالمملكة المغربية.

من أبرز المداخلات خلال الاجتماع، كانت للسيد حسن الهديلي ، الكاتب عام للمكتب الجهوي لجهة مراكش آسفي وعضو المجلس الوطني اقتراح مرفوع للمجلس الأعلى للقنص في اعادة النضر في توقيت قنص طائر السلوى حيث طلب أيضا من السلطات المحلية مساعدة في محاربة القنص العشوائي ، حيث أكد أيضا على أهمية التنسيق بين الجهات المختلفة لتحقيق هذه الأهداف الوطنية.

وبعد مناقشة التقارير الأدبية والمالية للجامعة لسنة 2023 والتصويت عليها بأغلبية مريحة، تمت المصادقة على برنامج العمل للسنة المقبلة. وأظهر أعضاء المجلس ارتياحهم للبرنامج الذي يستند إلى توصيات الفروع الجهوية.

كما أثنى الحاضرون على دور شرطة القنص الجامعية في محاربة القنص العشوائي والجرائم البيئية المتصلة به، ودعوا إلى دعمها لتعزيز قدراتها اللوجستية والمعنوية.

في ختام الاجتماع، أكد السيد الرئيس وممثل الإدارة على الأجواء الإيجابية التي سادت الجلسة، مشيدين بالتقدم الثابت الذي تحققه الجامعة نحو تحقيق أهدافها المستقبلية في مجال القنص بالمملكة المغربية.