ذات صلة

جمع

محمد فطاح، عامل جديد على إقليم آسفي: مسيرة في خدمة الوطن ومحاربة الفساد

بقلم : آحمد الزوبيري تم تعيين السيد محمد فطاح عاملًا...

نداء مراكش: الدعوة لحماية المصلحة الفضلى للطفل وتعزيز حقوق النساء

بقلم : عبد اللطيف سحنون في إطار جهود منظمات المجتمع...

استعمال سلاح وظيفي لتوقيف شخص مسلح في العرائش

اضطر ضابط شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش،...

توقيف ممرضة متقاعدة بأكادير للاشتباه في تورطها بعمليات إجهاض غير قانونية والاتجار بالبشر

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، يوم الجمعة...

دورة المجلس الوطني للجامعة الملكية المغربية للقنص: تعزيز الجهود لمحاربة القنص العشوائي وتحسين إطار التنظيم


عقد المجلس الوطني للجامعة الملكية المغربية للقنص دورته العادية الثانية يوم االاجتماع كان يوم السبت 29\6\2024 بعد إعادة انتخاب هياكل الجامعة وتبني القانون الأساسي الجديد، الذي تم نشره بالجريدة الرسمية. الجمع العام الذي سبقه في 28 يونيو شهد تحضيرات مكثفة لبرنامج عمل مستقبلي يهدف إلى توحيد الرؤىوتعزيز الجهود في قطاع القنص بالمملكة المغربية.

من أبرز المداخلات خلال الاجتماع، كانت للسيد حسن الهديلي ، الكاتب عام للمكتب الجهوي لجهة مراكش آسفي وعضو المجلس الوطني اقتراح مرفوع للمجلس الأعلى للقنص في اعادة النضر في توقيت قنص طائر السلوى حيث طلب أيضا من السلطات المحلية مساعدة في محاربة القنص العشوائي ، حيث أكد أيضا على أهمية التنسيق بين الجهات المختلفة لتحقيق هذه الأهداف الوطنية.

وبعد مناقشة التقارير الأدبية والمالية للجامعة لسنة 2023 والتصويت عليها بأغلبية مريحة، تمت المصادقة على برنامج العمل للسنة المقبلة. وأظهر أعضاء المجلس ارتياحهم للبرنامج الذي يستند إلى توصيات الفروع الجهوية.

كما أثنى الحاضرون على دور شرطة القنص الجامعية في محاربة القنص العشوائي والجرائم البيئية المتصلة به، ودعوا إلى دعمها لتعزيز قدراتها اللوجستية والمعنوية.

في ختام الاجتماع، أكد السيد الرئيس وممثل الإدارة على الأجواء الإيجابية التي سادت الجلسة، مشيدين بالتقدم الثابت الذي تحققه الجامعة نحو تحقيق أهدافها المستقبلية في مجال القنص بالمملكة المغربية.