ذات صلة

جمع

محمد فطاح، عامل جديد على إقليم آسفي: مسيرة في خدمة الوطن ومحاربة الفساد

بقلم : آحمد الزوبيري تم تعيين السيد محمد فطاح عاملًا...

نداء مراكش: الدعوة لحماية المصلحة الفضلى للطفل وتعزيز حقوق النساء

بقلم : عبد اللطيف سحنون في إطار جهود منظمات المجتمع...

استعمال سلاح وظيفي لتوقيف شخص مسلح في العرائش

اضطر ضابط شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش،...

توقيف ممرضة متقاعدة بأكادير للاشتباه في تورطها بعمليات إجهاض غير قانونية والاتجار بالبشر

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، يوم الجمعة...

نجاح تجربة الرقمنة في ميناء الصويرية القديمة بإقليم أسفي: حملة المدير تحظى بإشادة التجار

أشاد تجار وبائعو السمك بميناء الصويرية القديمة بالدور الفعال والمجهود الكبير الذي بذله السيد المدير للمكتب الوطني للصيد البحري و الموضفين في هذا الميناء بإقليم أسفي. تحت قيادته، أطلق المكتب عدة حملات تحسيسية ودورات تكوينية، ما أسهم بشكل كبير في نجاح عمليات البيع والشراء وفق النظام الجديد الذي يعتمد على الرقمنة.

أعرب التجار عن تقديرهم للجهود التي بذلها السيد المدير، حيث تكللت أولى تجارب الرقمنة في بداية موسم صيد الأخطبوط بالنجاح. العملية جرت بسلاسة تامة ودون حدوث أي مشاكل مع التجار أو المشرفين على السوق والميناء، ما يعكس حنكة السيد المدير وكفاءته.

يعد هذا النجاح استثناءً بين موانئ المغرب، حيث أصبحت منطقة الصويرية القديمة نموذجًا يُحتذى به في اعتماد الأساليب الحديثة والرقمية في إدارة عمليات الصيد والتجارة. يبرز هذا الإنجاز كدليل على فعالية النظام الرقمي الجديد في تحسين الأداء وتحقيق الاستقرار في السوق، مما يعود بالنفع على جميع الأطراف المعنية.

من الواضح أن منطقة الصويرية القديمة قد خطت خطوة كبيرة نحو المستقبل بفضل رؤية المدير وجهوده الدؤوبة، ما يعزز مكانتها كمثال يُحتذى به في تطبيق التكنولوجيا والابتكار في قطاع الصيد البحري.