ذات صلة

جمع

عبد الله شاطر.. عامل جديد على إقليم طانطان بتعيين ملكي

بناءً على مقتضيات الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من...

المهدي العيدي يستعد لإطلاق أغنيته الجديدة: مزيج من التراث واللمسات الشبابية

بقلم : أيمن سيمكي يستعد الفنان المهدي العيدي، الذي يُلقب...

شكاوى من تعامل طبيب الشغل بآسفي: قمع للمرضى وعوائق في تلقي التعويضات

بقلم : أحمد الزوبيري أعرب عدد من المواطنين بمدينة آسفي...

محمد فطاح، عامل جديد على إقليم آسفي: مسيرة في خدمة الوطن ومحاربة الفساد

بقلم : آحمد الزوبيري تم تعيين السيد محمد فطاح عاملًا...

ورشة تقنية بإقليم أسفي لتعزيز ريادة الأعمال لدى الشباب والنساء القرويات

بقلم : أيمن سيمكي

نظم مكتب الاستشارة الفلاحية بإقليم أسفي يوم الجمعة 6 شتنبر 2024، ورشة تقنية تهدف إلى دعم الشباب والنساء القرويات في تطوير أفكار مشاريعهم المقاولاتية، مع تقديم الدعم التقني اللازم لإعداد خطط عمل فعّالة تسهم في تحقيق نجاح مستدام لمشاريعهم.

حضر هذا اللقاء عدد من الفاعلين البارزين، من بينهم أعضاء مكتب الاستشارة الفلاحية بإقليم أسفي وسبت جزولة، ومكتب الدراسات، مما أتاح للمشاركين فرصة الاستفادة من خبرات متنوعة في مجالات الفلاحة والمقاولات. كما شهدت الورشة مشاركة فعالة لعدد من التعاونيات والمقاولات المحلية، مما عزز من فرص التعاون وتبادل التجارب والخبرات.

تميزت الورشة بحضور السيد خالد الحافظ، رئيس الفرع الإقليمي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب والتنمية المقاولاتية وعضو المكتب الوطني للرابطة، والسيد عبدالرحيم لمساقي، رئيس فرع أحد حرارة للرابطة. كما حضر السيد أحمد المنوني، رئيس فرع أيير للرابطة، إلى جانب ،السيد نورالدين عطيفي، عضو مكتب الاستشارة الفلاحية بجهة مراكش آسفي، والذي كان منظمًا ومحتضنًا لهذا الحدث.

هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز دور الشباب والنساء القرويات في التنمية الاقتصادية المحلية، من خلال تشجيعهم على الابتكار وريادة الأعمال، بما يسهم في تحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية في المناطق القروية، والاستجابة لحاجيات السوق المحلي.