ذات صلة

جمع

عبد الله شاطر.. عامل جديد على إقليم طانطان بتعيين ملكي

بناءً على مقتضيات الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من...

المهدي العيدي يستعد لإطلاق أغنيته الجديدة: مزيج من التراث واللمسات الشبابية

بقلم : أيمن سيمكي يستعد الفنان المهدي العيدي، الذي يُلقب...

شكاوى من تعامل طبيب الشغل بآسفي: قمع للمرضى وعوائق في تلقي التعويضات

بقلم : أحمد الزوبيري أعرب عدد من المواطنين بمدينة آسفي...

محمد فطاح، عامل جديد على إقليم آسفي: مسيرة في خدمة الوطن ومحاربة الفساد

بقلم : آحمد الزوبيري تم تعيين السيد محمد فطاح عاملًا...

توقيف شاب بتهمة التحريض على الهجرة غير المشروعة ونشر أخبار زائفة عبر الأنترنت

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شاب يبلغ من العمر 20 سنة، صباح اليوم الاثنين 9 شتنبر، وذلك للاشتباه في تورطه في نشر أخبار زائفة ومحتويات تحريضية تدعو لتنظيم عملية جماعية للهجرة غير المشروعة عبر الأنظمة المعلوماتية.

التحقيقات بدأت بعد ظهور المشتبه فيه في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يحرض فيه علانية على تنفيذ عملية هجرة غير قانونية بتاريخ 15 شتنبر. وبفضل الأبحاث الدقيقة، تم تحديد هوية الشاب المشتبه فيه وتوقيفه بالتعاون مع عناصر الدرك الملكي في منطقة “دار بوعزة” بضواحي مدينة الدار البيضاء.

الشاب الآن رهن إشارة البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، حيث تهدف التحقيقات للكشف عن الدوافع الحقيقية وراء هذه التحريضات الخطيرة. كما تواصل السلطات جهودها لتوقيف جميع المتورطين الآخرين في فبركة ونشر هذه المحتويات التحريضية.

تأتي هذه العملية الأمنية في إطار الإجراءات الصارمة التي تنفذها المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات الهجرة غير الشرعية، والحد من نشر الدعوات التي تحرض على هذه الأنشطة غير القانونية.