ذات صلة

جمع

عبد الله شاطر.. عامل جديد على إقليم طانطان بتعيين ملكي

بناءً على مقتضيات الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من...

المهدي العيدي يستعد لإطلاق أغنيته الجديدة: مزيج من التراث واللمسات الشبابية

بقلم : أيمن سيمكي يستعد الفنان المهدي العيدي، الذي يُلقب...

شكاوى من تعامل طبيب الشغل بآسفي: قمع للمرضى وعوائق في تلقي التعويضات

بقلم : أحمد الزوبيري أعرب عدد من المواطنين بمدينة آسفي...

محمد فطاح، عامل جديد على إقليم آسفي: مسيرة في خدمة الوطن ومحاربة الفساد

بقلم : آحمد الزوبيري تم تعيين السيد محمد فطاح عاملًا...

إلقاء القبض على فرقة من المرشحين للهجرة السرية صباح اليوم بمدينة آسفي تنحدر من مدينة بني ملال واعتقال 20 شخصًا بينهم نساء وشباب

آسفي_الثلاثاء 17 شتنبر 2024: في عملية أمنية محكمة نفذتها عناصر الشرطة القضائية بمدينة آسفي، تمكنت فرقة مكافحة العصابات، بقيادة رئيس لابيجي، من تفكيك عصابة تتكون من 20 شخصًا، بينهم نساء وشباب. العصابة كانت تخطط للهجرة السرية عبر قوارب انطلاقًا من إحدى سواحل مدينة آسفي.

وتمت العملية بعد نصب كمين محكم في الساعات الأولى من صباح اليوم، حيث ألقي القبض على جميع أفراد العصابة في فندق “باريس” بالمدينة القديمة بآسفي، في تمام الساعة السادسة والنصف صباحًا. من بين المعتقلين فتاة شابة من مدينة الناظور، التي كانت ضمن المجموعة التي تترقب الانطلاق نحو السواحل.

كما كشفت التحقيقات أن زعيم العصابة (الحراك) والوسيط(السمسار)، الذي تم القبض عليهم في الليلة السابقة، قد اعترف بأخذهم مبلغ 20 ألف درهم من كل فرد يرغب في الهجرة. ويخضع حاليًا للحراسة النظرية لاستكمال التحقيقات.

هذه العملية تعد نجاحًا جديدًا لفرقة مكافحة العصابات، وتُضاف إلى سجل إنجازات الأمن الوطني في التصدي لظاهرة الهجرة السرية والجريمة المنظمة.