ذات صلة

جمع

عبد الله شاطر.. عامل جديد على إقليم طانطان بتعيين ملكي

بناءً على مقتضيات الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من...

المهدي العيدي يستعد لإطلاق أغنيته الجديدة: مزيج من التراث واللمسات الشبابية

بقلم : أيمن سيمكي يستعد الفنان المهدي العيدي، الذي يُلقب...

شكاوى من تعامل طبيب الشغل بآسفي: قمع للمرضى وعوائق في تلقي التعويضات

بقلم : أحمد الزوبيري أعرب عدد من المواطنين بمدينة آسفي...

محمد فطاح، عامل جديد على إقليم آسفي: مسيرة في خدمة الوطن ومحاربة الفساد

بقلم : آحمد الزوبيري تم تعيين السيد محمد فطاح عاملًا...

بداية نهاية كارتيل للمخدرات بمراكش

 بقلم : عبد اللطيف سحنون —-مراكش

بعد عدة محاولات للفرق الامنية المختصة في محاربة العصابات من تقصي وتتبع لعصابة تمتهن تجارة المخدرات بشتى انواعها اخيرا تتمكن العناصر من امساك الخيوط الاولى لهذه العصابة التي يشاع انها تنشط بمنطقة رياض السلام،،وتقول مصادر مختلفة انها تنشط منذ زمن بدوار السراغنة التابع ترابيا لمقاطعة جليز. حيث تم ايقاف بعض افراد هذه العصابة على مستوى شارع الامير مولاي عبد الله ،ويتعلق الامر بشخصين من أجل حيازة وترويج المخدرات الصلبة “كوكايين”.
وحسب مصادر امنية، فان أحد الموقوفين يشكل موضوع برقيتي بحث على الصعيد الوطني.
العملية الأمنية أسفرت عن حجز 232 غرام من مخدر الكوكايين، وخمس قطع من مخدر الشيرا بلغ وزنها 13 غرام، وميزان إلكتروني، ومبلغ مالي من عائدات هذا النشاط الإجرامي إضافة إلى أربع هواتف نقالة وسيارة نفعية تابعة لوكالة لكراء السيارات.
هذا وقد تم إخضاع المعنيين بالأمر تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهما والكشف عن امتدادات هذا النشاط الإجرامي وإيقاف باقي المتورطين في هذه القضية.
هذه الخطوة تركت ارتياحا لدى ساكنة منطقة رياض السلام وماجاورها التي ضاقت ذرعا بالكوارث التي. تسببت فيها هذه العصابة،التي لازالت المصالح الامنية تتعقب خطواتها لاسقاط الممول الرئيسي لها،الذي لازال طليقا ومجهولا لدى الاجهزة الامنية. التي يبدو انها عازمة على وضع حد لهذه العصابة..