ذات صلة

جمع

محمد فطاح، عامل جديد على إقليم آسفي: مسيرة في خدمة الوطن ومحاربة الفساد

بقلم : آحمد الزوبيري تم تعيين السيد محمد فطاح عاملًا...

نداء مراكش: الدعوة لحماية المصلحة الفضلى للطفل وتعزيز حقوق النساء

بقلم : عبد اللطيف سحنون في إطار جهود منظمات المجتمع...

استعمال سلاح وظيفي لتوقيف شخص مسلح في العرائش

اضطر ضابط شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش،...

توقيف ممرضة متقاعدة بأكادير للاشتباه في تورطها بعمليات إجهاض غير قانونية والاتجار بالبشر

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، يوم الجمعة...

ولاية أمن العيون توضح حقيقة ادعاءات سيدة حول تلفيق تهم لشقيقها

أصدرت ولاية أمن العيون بيانًا رسميًا تفاعلاً مع مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الخميس 17 أكتوبر، يُظهر سيدة توجه اتهامات خطيرة ضد مصالح الشرطة بمدينة كلميم، متهمة إياها بتلفيق تهم لشقيقها، ما أدى إلى صدور حكم قضائي بسجنه.

بعد مراجعة دقيقة للمعطيات المتعلقة بهذه القضية، أكدت مصالح الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بكلميم أن الموضوع يتعلق بقضية سابقة حول تزييف العملة الوطنية، تعود إلى شهر دجنبر 2022. حيث أشرفت النيابة العامة المختصة على تحقيقات موسعة أفضت إلى تحديد هويات عدد من الأشخاص المشتبه في تورطهم في هذه الجريمة، ومن بينهم شقيق السيدة التي ظهرت في الفيديو.

وفقًا للتحقيقات، تم العثور على شقيق السيدة في الشارع العام بمدينة كلميم مصابًا بجروح نتيجة تعرضه لاعتداء جسدي. وتم نقله على الفور إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووضع تحت تدبير الحراسة الطبية. وعند تنقيطه في قاعدة بيانات الأمن الوطني، تبين أنه مبحوث عنه بموجب مذكرتي بحث على الصعيد الوطني، صادرتين عن مصالح الشرطة القضائية والدرك الملكي في كلميم وسيدي إفني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا أخرى تشمل الضرب والجرح بالسلاح الأبيض، وتنظيم الهجرة غير الشرعية، والاتجار بالبشر.

تمت إحالة المشتبه به على العدالة في 13 يناير 2023، بعد إنهاء التحقيقات اللازمة بإشراف النيابة العامة المختصة. وأوضحت ولاية أمن العيون أن جميع الإجراءات المتخذة في هذه القضية تمت وفقًا للضوابط القانونية والمهنية المعمول بها.

وإذ تؤكد ولاية أمن العيون حرصها على توضيح الحقائق ودرء الشائعات، فإنها تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء ضد الادعاءات الكيدية التي تسيء لموظفي الشرطة، لما قد تحتويه من عناصر تتعلق بالقذف والإهانة.