ذات صلة

جمع

محمد فطاح، عامل جديد على إقليم آسفي: مسيرة في خدمة الوطن ومحاربة الفساد

بقلم : آحمد الزوبيري تم تعيين السيد محمد فطاح عاملًا...

نداء مراكش: الدعوة لحماية المصلحة الفضلى للطفل وتعزيز حقوق النساء

بقلم : عبد اللطيف سحنون في إطار جهود منظمات المجتمع...

استعمال سلاح وظيفي لتوقيف شخص مسلح في العرائش

اضطر ضابط شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش،...

توقيف ممرضة متقاعدة بأكادير للاشتباه في تورطها بعمليات إجهاض غير قانونية والاتجار بالبشر

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، يوم الجمعة...

عاجل.. إدانة محمد بوصفيحة الملقب ب “مومو” بأربعة أشهر نافذة 

أعلنت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 عن إدانتها للمنشط الإذاعي محمد بوصفيحة الملقب بـ”مومو” بالحبس لمدة أربعة أشهر نافذة، في إطار قضية اختلاق جريمة وهمية تم بثها على إذاعة “هيت راديو”.

وجاءت قرارات المحكمة بعد جلسات محاكمة استمرت لعدة أيام، حيث تمت محاكمة المتهمين الآخرين الذين كانوا في حالة اعتقال، وتم الحكم عليهم بالسجن المحلي بعين السبع لمدة خمسة أشهر نافذة لصاحب فكرة الاتصال بالإذاعة، وثلاثة أشهر نافذة لصديقه.

وقد رفضت المحكمة المطالب المدنية المقدمة من طرف شركة “هيت راديو”، مؤكدةً بذلك عدم قبول أي تعويضات مالية تحققت بهذه القضية.

يذكر أن محمد بوصفيحة كان قد نفى في جلسة سابقة وجود أي صلة تربطه بالمتهمين الآخرين، مؤكداً أن الجريمة الوهمية صدرت عن شخص آخر كان يشارك في المسابقات التي تنظمها الإذاعة وكان قد فاز في إحداها.

خلال جلسات المحاكمة، تم التأكيد على أن برامج إذاعة “هيت راديو” تهدف بشكل أساسي إلى خلق برامج ترفيهية وتشمل مواضيع مختلفة، وليس البحث عن المشاهدات.

تفاعلت السلطات القضائية والأمنية بشكل سريع مع هذه القضية، حيث تم فتح تحقيق قضائي لتحديد جميع المتورطين في اختلاق الجريمة الوهمية ونشر أخبار زائفة تؤثر على الأمن العام وتهين هيئة منظمة.

يشار إلى أن هذه القضية أثارت جدلاً واسعاً بعد انتشار مقطع من البرنامج التلفزيوني الذي تم بثه على الهواء مباشرة، والذي يتحدث عن سرقة هاتف لأحد المشتركين، مما أدى إلى توقيفهم وفتح تحقيق في القضية.