ذات صلة

جمع

محمد فطاح، عامل جديد على إقليم آسفي: مسيرة في خدمة الوطن ومحاربة الفساد

بقلم : آحمد الزوبيري تم تعيين السيد محمد فطاح عاملًا...

نداء مراكش: الدعوة لحماية المصلحة الفضلى للطفل وتعزيز حقوق النساء

بقلم : عبد اللطيف سحنون في إطار جهود منظمات المجتمع...

استعمال سلاح وظيفي لتوقيف شخص مسلح في العرائش

اضطر ضابط شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش،...

توقيف ممرضة متقاعدة بأكادير للاشتباه في تورطها بعمليات إجهاض غير قانونية والاتجار بالبشر

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، يوم الجمعة...

الأمن الإقليمي بأسفي يوضح حقيقة مقطع الفيديو المتداول حول اعتراض سبيل السيارات

تفاعلت مصالح الأمن الإقليمي بأسفي بسرعة وجدية مع مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي صباح اليوم الأربعاء 29 مايو، يظهر فيه ثلاثة أشخاص يركضون على طريق رئيسية بالمدينة. وقد أرفق الفيديو بتعليق يزعم أنهم كانوا يقومون باعتراض سبيل السيارات بهدف السرقة.

وأظهرت مراجعة المعطيات المتوفرة لدى مصالح الأمن الوطني بمدينة أسفي أن الحادثة تعود إلى مساء أمس الثلاثاء 28 مايو، حين تلقت مصلحة المداومة إشعارًا بوجود عرقلة على الطريق الرئيسية بمدخل المدينة.

وكشفت نتائج البحث الأولي في الموقع أن الأمر يتعلق بمحاولة شقيقين السيطرة على شقيقهما الثالث، الذي كان في حالة تخدير واندفاع شديدين، لمنعه من إيذاء نفسه أو تعريض سلامة مستعملي الطريق للخطر. وقد تمكنت الشرطة لاحقًا من تحديد هوية الثلاثة وضبطهم، حيث تم إخضاعهم للبحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

وأوضحت مصالح الأمن الوطني هذه المعطيات لتبديد الشعور بانعدام الأمن الذي قد تسببت فيه الادعاءات غير الصحيحة المتداولة في الفيديو. كما أكدت أنه لم يتم تسجيل أي اعتداء على الأشخاص أو الممتلكات خلال هذه الواقعة، بخلاف ما ورد في التعليقات المتداولة على شبكات التواصل الاجتماعي.