ذات صلة

جمع

محمد فطاح، عامل جديد على إقليم آسفي: مسيرة في خدمة الوطن ومحاربة الفساد

بقلم : آحمد الزوبيري تم تعيين السيد محمد فطاح عاملًا...

نداء مراكش: الدعوة لحماية المصلحة الفضلى للطفل وتعزيز حقوق النساء

بقلم : عبد اللطيف سحنون في إطار جهود منظمات المجتمع...

استعمال سلاح وظيفي لتوقيف شخص مسلح في العرائش

اضطر ضابط شرطة يعمل بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة العرائش،...

توقيف ممرضة متقاعدة بأكادير للاشتباه في تورطها بعمليات إجهاض غير قانونية والاتجار بالبشر

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، يوم الجمعة...

‎بالإجماع .. مجلس جماعة الدشيرة الترابية يصادق على جدول أعمال دورة أكتوبر 2024 العادية

صادق المجلس الجماعي لجماعة الدشيرة، صباح اليوم الخميس، بأغلبية مطلقة، على نقاط جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2024، المنعقدة بمقر جماعة الدشيرة المركز.


وترأس السيد سيداتي بنمسعود، رئيس جماعة الدشيرة الترابية، أشغال الدورة العادية لشهر أكتوبر 2024، وقائد جماعة الدشيرة، ممثلا للسلطة المحلية، وحضور غالبية أعضاء المجلس.

وخصصت الجلسة العادية للمجلس للدراسة والمصادقة على خمس نقاط مدرجة في جدول الأعمال والتداول حول المشاريع المقترحة واتخاذ قرارات تخص تسيير وتدبير الشأن المحلي بالدشيرة.

وفي هذا الإطار، صادق المجلس بإجماع أعضائه على مشروع ميزانية الجماعة برسم السنة المالية 2025، التي من المنتظر أن تعزز الاستثمارات المحلية وتساهم في تحسين البنية التحتية وتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وتمت خلال ذات الدورة، المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين جماعة الدشيرة وشركة أكواباور، بهدف دعم مشاريع تربوية وتنموية محلية، كما تسعى إلى تحسين ظروف وجودة التعليم في المؤسسات التعليمية بالمنطقة.

وفي السياق ذاته، وافق المجلس على القيام بإجراء حل مجموعة الجماعات الترابية “الساقية الحمراء”، كما تمت الدراسة والمصادقة على اتفاقية إحداث مجموعة الجماعات الترابية التي ستتولى عملية تتبع ومراقبة عمل الشراكة الجهوية متعددة الخدمات.

وانكب المجلس في ختام الدورة على التصويب بالاجماع على النقطة الخامسة المتعلقة بالدراسة والمصادقة على تحويل اعتماد من فصل إلى آخر بميزانية الجماعة لتغطية واجبات المحامي.

كما عكف الحضور على مناقشة العديد من القضايا والاشكالات المرتبطة بالمواطن وبساكنة جماعة الدشيرة عموما، والالتزام بتنفيذ عدد من التعهدات التي تعهد رئيس المجلس بتنزيلها لفائدة الساكنة.

وخلال الدورة ذاتها، ذكر الحضور بأنشطة السيد الرئيس من خلال تقديم تقرير إخباري شامل يوضح الأعمال والأنشطة التي قام بها في إطار الصلاحيات المخولة والموكلة له. قبل أن يرفع الحاضرون برقية ولاء وإخلاص للسدة العالية بالله الملك محمد السادس نصره الله.